• ×

08:50 مساءً , الأربعاء 13 شوال 1436 / 29 يوليو 2015

وحدة تطوير المدارس "للبنات" تستضيف شركة الرياض للجودة المؤهلة للحصول على "الآيزو 9001"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حائل : مبارك الوهيداني  عقدت شركة الرياض للجودة الشاملة برنامج تدريبي للتعريف بالآيزو 9001وتطبيق الجودة الشاملة في وحدة تطوير المدارس في قاعة النشاط اللا صفي لجميع منسوبات الوحدة مدير ومشرفات وإداريات كمرحلة أولى وذلك بتاريخ 28/1/1435هـ , ثم عقدت الشركة برنامج تدريبي عن التدقيق الداخلي للجودة في المرحلة الثانية وكانت بتدريب للجميع من د. ياسر البهنساوي مستشار الجودة الشاملة بالشركة ومنح بعض منسوبات الوحدة شهادة مدقق داخلي .

وأوضحت مديرة وحدة تطوير الأستاذة هند الفقيه أن هذه الدورات تهدف إلى التمهيد والتهيئة لحصول على وحدة تطوير المدارس على شهادة الآيزو 9001, بعد إنشاء نظام متكامل للجودة يشمل 16 عملية تشمل إجراءات متعددة , إلى جانب المراجعة الداخلية لضبط الجودة داخل الوحدة لتحقيق احتياجات وتوقعات المستفيد (المدارس المطبقة لمشروع تطوير ) لضمان تطبيق وسلامة نظام إدارة الوحدة المطبقة للجودة والتي تعد من أحد متطلبات مواصفات الآيزو .

مضيفة أن الدورة انقسمت لقسمين نظري ويتحدث عن مفاهيم التوثيق ومهارات الاتصال التي يجب أن تتوافر لدى المتدربات وعملي على ما بعد التعريف وهو التدقيق الداخلي على جميع الإجراءات التي نفذتها عضوات الوحدة بحيث تكون على أرض الواقع .

الجدير بالذكر أن نظام الآيزو بشكل عام يهدف إلى تحسين أسلوب الإدارة في سبيل تحقيق جودة ذات مستوى عال تستطيع من خلالها الوحدة أن تنظم عملياتها وتزيد مواردها لتحقيق الجودة , وتحسنها بشكل تربوي وتعليمي في جميع الأنشطة والمجالات المعرفية التي تقدم بها ضمن إطار التربية والتعليم .


أضف محتوى في Facebook أضف محتوى في Twitter أضف محتوى في instagram أضف محتوى في Google أضف محتوى في youtube
بواسطة : حائل نيوز
 0  0  470
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء